هل تتوقع أن اختيار اسم نطاق بعناية لنشاطك التجارى أمر غير هام؟ هل صحيح أنه إذا قدمت بيزنس و موقع إلكترونى بجودة عالية سيأتى زوار لموقعك بصرف النظر عن اسم النطاق؟
حسنًا لا تتسرع فاسم النطاق يُعد عنصر هام جدا لموقعك يمكن أن يطور البيزنس الخاص بك أو يتسبب فى فشله.

مونوبرايس ميني-Monoprice-Mini-3d-printer

كيف تستطيع اختيار اسم نطاق احترافى

  • اسم قابل ليصبح علامة تجارية أكثر منه عام

  • موجز
  • سهل الكتابة
  • سهل النطق
  • تجنب الرموز و الأرقام

1- اسم قابل ليصبح علامة تجارية أكثر منه عام

يكون ابداعى و صالح ليصبح براند، فتذكر دائمًا أن اسم النطاق معناه كيف سيجد، يتذكر الناس شركتك عبر الإنترنت، فهو جزء من تأسيس علامتك التجارية.

2- موجز

لا تختر اسم طويل، احرص أن يكون عدد حروفه من 6 إلى 14 حرف كأقصى عدد. ففى بحث لمجلة Gaebler.com المُختصة بريادة الأعمال وُجد أن أفضل 5 مواقع تتتكون أسماء النطاقات الخاصة بها من 6 أحرف فقط. فيوجد ارتباط دائم بين طول الاسم و انتشاره.

3- سهل الكتابة

إذا راجعت أشهر مواقع العالم التى ترد لذهنك فورا ستجد: جوجل-فيسبوك-تويتر…جميعهم يشترك فى سهولة كتابة الاسم، حيث يساعد ذلك على كتابة زوارك له دون مشاكل و عدم خطأهم فى كتابة اسم موقعك مما قد ينقلهم لموقع آخر!

4- سهل النطق

إكما هو الحال فى الكتابة يجب أن يكون اسم النطاق سهلا على زوارك فى النطق، يساهم ذلك فى سلاسة مشاركة اسم نطاقك عبر أحاديث الناس و الزوار. و يسهل مشاركة موقعك بين الأصدقاء و العملاء المحتملين.

5- تجنب الرموز و الأرقام

وجود أيا منهم فى اسم النطاق الخاص بموقعك يجعل الكتابة و النطق أكثر صعوبة، و يمنعان اسم النطاق أن يكون سهلا و متداولا. تخيل الفيسبوك هكذا face-book!